-->
ألفا لعلوم وتكنولوجيا ألفا لعلوم وتكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم الخطوات والنصائح لحماية من فيروس الفدية - Virus Ransomware

bismi allah

أهم الخطوات والنصائح لحماية من فيروس الفدية - Virus Ransomware 


أهم الخطوات والنصائح لحماية من فيروس الفدية - Virus Ransomware


مرحبا بكم زوار ومتابعي قناة ومدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا رمضان مبارك عليكم وعلى كل الأمة الأسلامية .أحببت اليوم أن أشارك معكم أهم الخطوات والنصائح لحماية وتجنب الوقوع في مصيدة فيروس الفديية أو بما يسمى Virus Ransomware وسوف نركز اليوم في الحلقة الأولى من الشرح الأول على طرق حماية بيناتك وعندما نتكلم عن البينات نتكلم على (الصور الفيديوهات المستندات الملفات الصوتية  وملفات أخرى ). الى أن  فيروس الفدية يصيب الأجهزة التي تكون ليس لها دراية بلحماية  وما أقصده هو كل شخص يستعمل الحاسوب يجب عليه معرفة مخاطر الأنترنت وعواقب استعمالها ربما تكون المقال طويل بعض الشئ لكن أعدك بأن تكمل المقال ومع مشاهدة الفيديو ستكون لديك معرفة حول استعمال الانترنت وحماية حاسوبك وبيناتك من الفيروس وعندما اتكلم عن البينات أتكلم على الخصوصية المستخدم  فيجب عليك أخي الزائر أن تعرف كل موقع تزوره أو تحمل  منه على الانترنت هل هو آمن أو لا . فعندا ظهور فيروس كورونا أضطرا جميع الناس لجلوس في المنازل وهذا ما أدى الى الكثير من الملال فتجبر على تحميل ألعاب على حاسوبك أو افلام من مواقع التورنت أو مواقع أخر واللأسف هنا تكمل الكارثة  فليس جميع المواقع أمنة على الانترنت فتضطر الى تحميل العبة أو الفلم ولكن الهاكر قام بدمج برنامج فيروس الفدية في الملف التحميل عندما تقوم بتحميل الملف  وتقوم انت بتثبيت اللعبة أو بفتح ملف الفلم ينتشرف الفيروس  في لمح البرق في حاسوب الضحية والكارثة هي جميع الملفات الخاصة يتم تشفيرها في الخفاء  وتحلاظ ان حاسوبك يبدأ بتشنج وتصطر الى إعادة تشغيل الحاسوب وعندها تجد جميع الملفات قد تم تشفيرها  ويكون أمامك خيارين إما أن تقوم بفرمتة حاسوبك وبها تفقد جميع البينات إما ان تدفع مبلغ من المال لتستعيد ملفاتك وقد يتم النصب عليك الأنك تتعامل مع مجرم ويتعامل بعملات رقمية وليس بلبنوك مثل البايبل وبنوك أخرى الأن الهاكر ذكي يعرف جبدا أن العملات الرقمية يصعب تتبعها عن طريق الانترنت عكس البنوك يمكن تتبعها عبر الأنترنت .


تعريف فيروس الفدية : 

أو مايسمى برانسوم وير يصيب غالبا أجهزة الحواسيب و يقوم بتشفير الملفات الموجودة على النظام ويظهر لك رسالة تخبرك بأن تدفع المال لتستعيد ملفاتك وهناك أنواع مختاف من فيروس الفدية ولكل فيروس وتشفيره.

انواع الفيروسات : 

777 Ransom,AES_NI Ransom,Agent.iih Ransom,Alcatraz Ransom,Alpha Ransom,Amnesia Ransom,Amnesia2 Ransom,Annabelle Ransom,Aura Ransom,Aurora Ransom,AutoIt Ransom,AutoLocky Ransom,Avest Ransom,BTCWare Ransom,BadBlock Ransom,BarRax Ransom...... ect.




خطوات الحماية من فيروسات الفدية :

  • يجب عليك تثبيت برامج الحماية على حاسوبك ومنها برنامج حماية أساسي وبرامج حماية ثانوية .
  • عدم تحميل البرامج المقرصنة التي تحتوي على كراكات أو الألعاب والأفلام من التونت ومواقع غير معروفة .
  • استعمال موقع لفحص الملفات والمواقع قبل التحميل أو التثبيت مثل موقع Virus Total.
  • استعمال الأضافات على المتصفحات كأضافة لكشف المواقع الامنة والغير الامنة قبل الدخول لها.
  • استعمال البيئة الوهمية الافتراضية لتجربة البرامج والمواقع المشبوهة دون تجربتها على النظام الأساسي  مثل برنامج  Oracle VM VirtualBox  أواستعمال البرنامج المتاح على ويندوز10 SandBox.
  • أخذ نسخة إحتياطية من بينات حاسوبك ببرامج  مختلفة أكثرها استخداما AOMEI Backupper وتوجد العديد منها.
  • عدم تخزين كلمات السر في المتصفح أو الحاسوب  وتخزينها خارج الحاسوب وانتبه بعدم استخدام كلمة سر واحدة لعددة حسابات .
  • عدم فتح الرسائل التي تصل عبر البريد الالكتروني من أشخاص لا تعرفهم  فقد تكون بها فيروسات ملغمة تطلب منك تنزيل ملف المرفق او الدخول رابط . 
  • في حال لقدرالله بفيروس الفدية لا تفكر بدفع المال مقابل ملفاتك 90 % قد يتم النصب عليك الأنه لا يوجد دليل.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات :


البرامج الأساسة :



البرامج الثانوية :



برامج أخذ نسخ الإحتياطية :



برامج لعمل بيئة وهمية :


Search Results

Web result with site links


إضافات الكشف عن المواقع الآمنة والغير آمنة :


موقع لفحص المواقع والملفات على الأنترنت :



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا نتمنى البقاء على تواصل دائم معا ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا ليصلك كل جديد المدونةً ، حين نشر اي موضوع

إتصل بنا

عــن الـكـاتــب : زنـاتــي يـــزيـــد

About Me
مرحبا بكم في مدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا اسمي زناتي يزيد عمري 26سنة من الجزائر مؤسس مدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا تم إنشاء المدونة لتطويرالفكرالعربي في مجال التقنية و التكنولوجيا وتطوير المهارات. ?

جميع الحقوق محفوظة

ألفا لعلوم وتكنولوجيا

2020

تكويد | Yazid-Alpha