-->
ألفا لعلوم وتكنولوجيا ألفا لعلوم وتكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020

bismi allah

حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


مدونة الفا لعلوم وتكنولوجيا تقدم لكم هذا المقال الحصري الخاص بلحماية ولحل مشاكل التي يبحث عنها الكثير انا وهو مشكلة فيروس الفدية أو بما يعرف بـ Ransomware سوف نقدم لكم نبذة صغيرة عن هذا الفيروس الخطير الذي يصيب الملاين من اجهزة الحواسيب المختلفة وحتى الشركات الكبرى معرضة الى هذا الفيروس الخطيركما سوف نتطرق الى خطوات حذف الفيروسات الفدية وفك تشفير🔑 ملفات المشفرة على حاسوب أو نظام الويندوزوطرق الحماية وتجنب الوقوع في فخ هذا الفيروس الخبيث.

1/ اولا ماهو فيروس الفدية ? أوRansomware encrption

ظهر فيروس الفدية سنة 2012 تقريبا في روسيا ثم انتشر في جميع انحاء العالم بشكل كبير جدا فيروس الفدية هو عبارة عن برماجيات خبيثة تصيب اجهزة الحوسيب بشكل كبيروانظمة الويندوز وتصيب الهواتف الاندرويد ايضا يقوم هذا الفيروس بتشفير الملفات من النصوص والصور وملفات الصوتية و ملفات الاوفيس والكثير من الملفات وصيغ الذي يقوم بتشفيرها وتصبح انت الضحية وتكون مجبر على دفع مبلغ من المال💰 يحدده صانع الفيروس الخبيث من اجل حصول على مفتاح 🔑لفك تشفير ملفاتك واستعادتها لذالك سمى هذا الفيروس الفدية الانك تدفع فدية مقابل ملفاتك الشخصية  وتكثر انواع فيروسات الفدية  وتتطورمع كل مرة يتم محاربتها فلكل واحد منها له دور خاص به وسنذكرا الاكثر الانتشارمنها WannaCry ,Yatron,FortuneCrypt,Cryakl Ransomware,Cryptokluchen والكثير من الفيروسات التي يتم تطويرها بستمرار.


2/ طريقة عمل فيروس الفدية Ransomware encrption


عندما يتم تحميل فيروس الفدية على حاسوبك عن طريق الخطأ اوبتحميل برامج اوملفات من مصادر او مواقع مجهولة وغير محمية هنا بضبط أول خطوة لفيروس الفدية و يكون متكون من ملفين الملف الاول يحتوي على تعليمات حول ما يجب على المستخدم فعله والملف الثاني هو برنامج تشفير ملفات.
فعندا تفعيل الفيروس على حاسوبك بحيث يقوم بأخذ نسخة من ملفاتك يشفرها بمفتاح خاص وفريد من نوعه ويقوم بحذف الملف الاصلي وهذه طريقة عمل الفيروس وعندها تظهر لك رسالة تخبرك بأنه تم تشفير جميع ملفاتك وسيتم حذف ملفاتك ولن تستطيع استرجاع ملفاتك اذا لم تقم بدفع المبلغ من المال الذي ربما يتراوح بين 300$💰 أو 400$💰 اواكثر بحيث يعرض لك مهلة لعدد من الايام للدفع عن طريق العملة الالكترونية مثل البيتكوين Bitcoin وعملات الكترونية اخرى.
لماذا استعمال العملات الالكترونية مثل البيتكوين Bitcoin ؟ الان هذه العملات مشفرة ولا يمكن لجهات الامنية من تتبع حركتها ومعاقبة المجرمين الجنائين في البرمجية الخبيثة التي تم صنعها.
وليكن في علم اي شخص يقوم بدفع اموال 💰عن طريق العملة الكترونة الى الجاني من اجل الحصول على مفتاح🔑لفك تشفير ملفاتك واسترجاعها تأكد 1000% انه سوف يتم النصب عليك ولن تسترجع او تفك ملف واحد  ولذلك يسمي بأبتزاز الفيروسي  الانه لاتوجد اي ضمنات عن طريق العملات الالكترونية  لذالك لاتفكر في ذالك .

3/ طريقة حذف فيروس الفدية وفك تشفير ملفاتك واسترجاعها  بطرق بسيطة وبدون خداع  الخدمة تقدمها بعض شركات الحماية المختصة  في الامن السيبراني والتشفير والحماية🛡💰📂💻🔐🔑 من البرامج الخبيثة بحيث في هذه المقال مع شركة العملاقة كاسبرسكي kaspersky التي تقدم لنا بعض الادوات المجانية والرائعة في حذف فيروس الفدية وفك تشفير بعض الملفات التي تكون مشفرة على حاسوبك حسب الفيروس الذي قام بتشفير ملفاتك وكما يعلم الجميع فأن فيروس الفدية يختلف من فيروس الى اخر حسب سلوكه وطريقة تشفيره للملفات📂 وذاك يكون تنوع كثير من فيروسات الفدية ولكل فيروس له دور خاص به .كما قامة كبرى الشركات العملاقة المختصة في الحماية🛡  والباحثون في الامن السيبراني الى معالجة يوميا سلوكات لهذه الفيروسات الخطيرة  وعمل تحديثات دورية لبرامج الحماية في التعامل مع سلوكات فيروس الفدية .فلكثير منا لايحتوي على برنامج الحماية على حاسوبه💻 وسبب لثمنها الذي لا يقدر الكثير على شرائه مما يكون هدفا سهلا هذه الفيروسات الخبيثة  وقد قامت شركة كاسبرسكي بتقديم ادوات مجانية  تساعد الضحايا  على استعادة ملفاتها وحذف الفيروس. وسوف نشرح  بصور طريقة تحميل البرنامج وفحص ملفاتك اوحاسوبك من الموقع الرسمي للشركة .


أولا نقوم بدخول الى رابط الموقع الرسمي 




نقوم بتحميل اداة فك تشفيرمن شركة كاسبرسكي بتاريخ الجديد للسنة الحالية ويعرض لنا انواع الفيروسات التي يتم فك تشفيرها 


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020



ثانيا عند تحميل مجلد وينرار مضغوط نفك الضغط عليه يظهر برنامج نقوم بتشغيل البرنامج كما في الصورة


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


ثالثا عند تشغيل البرنامج نضغط على change parameters

كما في الصورة .

حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


رابعا في هذه الخطوة يجب عليك اخيار الاقراص الموجودة على حاسوبك اي القرص الذي متواجد عليها ملفاتك أو اقراص خارجية وفي هذه الخطوة يقوم بفك تشفير الملفات المشفرة  ولا تقم بتعليم  على الخيار الاسفل Delete crypted file after decrytion وما يقصد بهذا الخيار انك تأمر البرنامج بحذف ملفات المشفرة وليس فك تشفيرها يجب أن تأخذ ذالك بعين الاعتبار وما يهمنا هو فك التشفير عن الملفات علم على الخيارات كما في الصورة ثم اضغط على ok.


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


خامسا ثم تظهر معك هذه الواجهة اضغط على Start scan 


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


سادسا نقوم بتحديد ملف المشفر ثم نقوم بلفتحه أو Open


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020


 سابعا هنا نقوم بقراءة الشروط في هذه النافذة التحذيرية التي تخبرنا بأن البرنامج سوف يقوم بسترجاع كلمة السر🔑 لفك تشفير ملفاتك ويجب عليك عدم اطفاء الحاسوب او غلق البرنامج .


حصريا حذف وفك تشفير ملفات فيروس الفدية | Ransomware Decryptor 2020



4/طرق حماية اجهزتك وملفاتك من فيروس الفدية :


  • تثبيت برنامج الحماية🛡على حاسوبك💻 وعمل له تحديث بستمرار. 
  • قم بأخذ نسخة احتياطية من جهازك من ملفات بصفة دورية.
  • عدم الدخول الى روابط مجهولة من اشخاص على البريد الالكتروني📧.
  • عدم تحميل برامج وملفات 📂غير امنة من مواقع مشبوهة وتحميلها من الموقع الرسمي للمبرامج وملفات.
  • عدم فتح مفاتيح الفلاش ديسك على حاسوبك بدون فحصها 

وهذه أهم الطرق يجب عليك اتباعها لتكون في مأمن % 90

رابط موقع لفك تشفير ملفاتك📁



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا نتمنى البقاء على تواصل دائم معا ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا ليصلك كل جديد المدونةً ، حين نشر اي موضوع

إتصل بنا

عــن الـكـاتــب : زنـاتــي يـــزيـــد

About Me
مرحبا بكم في مدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا اسمي زناتي يزيد عمري 26سنة من الجزائر مؤسس مدونة ألفا لعلوم وتكنولوجيا تم إنشاء المدونة لتطويرالفكرالعربي في مجال التقنية و التكنولوجيا وتطوير المهارات. ?

جميع الحقوق محفوظة

ألفا لعلوم وتكنولوجيا

2020

تكويد | Yazid-Alpha